القرعة الرابعة لـ«الإسكان العائلي» في ٢٠ مدينة غداً.. وسحب الأراضي من غير الجادين

كتب وفاء بكري

١٣/١١/٢٠٠٧

قرر المهندس أحمد المغربي، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، تشديد إجراءات نظام القرعة العلنية التي تطبق علي أراضي الإسكان العائلي «عمارات ـ وفيلات» لمنع المتاجرة بها، مؤكدا أنه أصدر قرارات تم توزيعها علي أجهزة المدن الجديدة، بسحب الأراضي فورا في حال إخلال المتعاقد بشروط التعاقد.

وقال الوزير ـ في تصريحات صحفية أمس ـ إنه لن يسمح بالتعامل بين أجهزة الوزارة والمواطن، إلا عن طريق المواطن نفسه، دون توكيلات شخصية، مشيرا إلي أن الأراضي التي سيتم سحبها ستقوم الهيئة بإعادة طرحها مرة أخري للمواطنين الجادين في البناء.

وأوضح الوزير أن القرارات الجديدة سيتم تطبيقها علي أراضي القرعات الثلاث السابقة، فضلا عن الأراضي التي طرحت للأنشطة التجارية أو الخدمية أو الاستثمارية. ولفت إلي أنه يجري الآن إعداد حصر دقيق لجميع الأراضي غير المستغلة في المدن الجديدة، علي أن يتم توصيل جميع المرافق لها، ليتم طرحها خلال المرحلة المقبلة.

علي صعيد آخر، قررت هيئة المجتمعات العمرانية إجراء القرعة العلنية الرابعة لعدد ١٢ ألف قطعة في ٢٠ مدينة جديدة، غدا الأربعاء، حتي الأول من ديسمبر، وستبدأ بمدينة ٦ أكتوبر أول وثاني يوم في القرعة، ويوم السبت ١٧ نوفمبر لمدينتي الشيخ زايد و١٥ مايو، ويومي الأحد والاثنين ١٨، ١٩ نوفمبر لمدينة العبور، ويومي السبت والأحد ٢٤، ٢٥ نوفمبر لمدينة الشروق، والأربعاء والخميس ٢١، ٢٢ نوفمبر لمدينة بدر، وذلك علي استاد المقاولون العرب، بينما تجري قرعات باقي المدن في جهاز كل مدينة علي حدة.


وستبدأ القرعة يوم الأربعاء ١٤ نوفمبر لمدينة الفيوم الجديدة، والخميس ١٥ نوفمبر لمدينة بني سويف الجديدة، و١٧، ١٨، ١٩ نوفمبر لمدينة برج العرب الجديدة، و١٧ نوفمبر للمنيا الجديدة، و١٨ نوفمبر لمدينة أسيوط الجديدة، و١٩ نوفمبر لسوهاج والنوبارية الجديدة، و٢٠ نوفمبر لمدينتي العاشر من رمضان وقنا الجديدة، و٢١ نوفمبر لطيبة الجديدة، و٢٢ نوفمبر لمدينتي الصالحية وأسوان الجديدة، و٢٦ نوفمبر لمدينة السادات، والأول من ديسمبر لمدينة دمياط الجديدة.