الاعشاب الطبيعية التى تضاف الى الماء لفائدتها

1- عشب البابونج :- هو من أفضل الأعشاب التي تستخدم في الحمامات ومن فوائدها أنها تلين وتجمل الجلد ، وتهدي الأعصاب .

2- النعناع :- من فوائده استخدامه في الحمام أنه يطري الجلد ويجمله ويزيد من فاعلية الحمام كمنظف للجسم ويجدد الحيوية والنشاط بصفة عامه .

3- المريمية القصعين :- إضافتها لماء الحمام تساعد على نمو الشعر وتنشط الذاكرة ، وتمنح الجسم الطاقة والنشاط .

4- عشب أذن الحمار :- من فوائد استخدامه مع ماء الحمام أنه ينشط الدورة الدموية ويسكن الآلام - مثل آلام المفاصل - ويقوي العظام عموم .

5- خلاصة الزهور :- هما من أفضل أنواع الزهور المستخدمة لعمل الحمامات خصوصاً لأغراض التجمل نظراً لمفعولها المرطب والملين للجلد ، ويبعثان في النفس شعور بالسعادة والانسجام ، ولعمل حمام يستخدم الزيت المستخرج من هذه الزهور - موجود بالأسواق لدى محلات العطارة - كما يمكن استخدام ماء الورد بإضافة بضع نقاط منه إلى ماء الحمام .

6- الزيوت الطبيعية :- زيت الزيتون وذلك بإضافة نحو ثلاث نقاط من إلى ماء الحمام ، وهذه الزيوت الطبيعية تستخدم مع الحمام بغرض التجمل بالإضافة إلى فوائدها الصحية المعروفة عنها .

7- الأعشاب البحرية :- هي تحتوي على مواد مضادة لمرض الروماتويد كما تغذي الجلد وتكسبه نعومة وجمالا .


8- خل التفاح :- خل التفاح له قيمة صحية منها أنه يستخدم في علاج النحافة والأرق ودوالي الساقين وغيره وإذا أضيف نحو ملعقتين كبيرتين منه إلى ماء الحمام فإنه يبعث في الجسم النشاط ويزيد مناعته ، ويخلص الجلد من الرواسب والسموم .

9- مغلي الردة النخالة :- حيث يؤخذ مقدار كيلو جرام من ردة الحنطة ، ويضاف إليها من الماء البارد ، ثم يسخن إلى أن يغلي قليلاً ، ويضاف إلى ماء الحمام في المغطس .