لمحبى الامير الجميلة bellerose.gifاحلى صور للاميرة بل الجميلة
لمحبى الامير الجميلة Princess-Belle2.jpg
لمحبى الامير الجميلة belle_800x600.jpgلمحبى الامير الجميلة Rfo04662.jpgلمحبى الامير الجميلة netkidswear206710121لمحبى الامير الجميلة Disney-Princess-Bellلمحبى الامير الجميلة 1246189771.gifلمحبى الامير الجميلة LaBelleEtLaBete0006.

فيلم الجميله والوحش اشهر افلام والت ديزني الكلاسيكيه.. عرض لأول مره سنة 1990.. وللنجاح الكبير الذي حصله هذا الفيلم ستقوم ديزني بإعادة عرضه مره اخرى من خلال هذا الشهر (يناير2002).. ليتذكره رواد السينما دائماً كفيلم اسطوري لوالت ديزني... فقد رشح هذا الفيلم بستة جوائز اوسكار ومن بينها جائزة اوسكار (( لأفضل فيلم روائي طويل بالكامل لسنة 1990 )).. ولكنه فاز بجائزتي اوسكار لأفضل اغنيه لفيلم اصلي( الجميله والوحش) و افضل موسيقى لفيلم اصلي.. طبعاً احداث هذا الفيلم الكارتوني الرائع تدور احداثه في فرنسا لذلك نرى في الفيلم بعض العبارات الفرنسيه... والشرير في هذا الفيلم ليس الوحش نفسه.. بل شخص مغرور يتباهى بقوته يدعى (جاستان) ويصمم على الزواج بأجمل إمرأه في القريه الفرنسيه الجميله (بيل)... لكن بيل ترفض ذلك المغرور بشده..!! وعندما سُأل روي ديزني (مالك شركة ديزني حالياً) عن اكثر الشخصيات شراً في تاريخ ديزني قال (جاستان المغرور..!!).. إذن.. من خلال هذا الفيلم سنرى اكثر شخصيات ديزني شراً..
وايضاً يعتبر الفيلم اول فيلم كارتوني في العالم يتم فيه الدمج بين تقنية الكمبيوتر والرسم باليد (بشكل ممتاز).. ففي المقطع الذي كانت بيل ترقص مع الوحش في القاعه الذهبيه.. كانت تحركات الكاميرا عبر المشهد ثلاثية الأبعاد ليكون اقرب من الواقع.. لترتقي بمستوى الترفيه الى بعد جديد..!!!
عدا عن الرسوم المبهره لوالت ديزني والقصه الأسره التي تأسر المشاهد و الحبكه العظيمه للقصه فإن اغاني هذا الفيلم ستظل في عقولنا طويلاً لنتذكرها دائماً.. فمؤلف الأغاني لهذا الفيلم هو حاصل الأوسكار لأكثر من مره ( ألان مينكين ) .. فقد نجح في إضفاء اغنيه شاعريه آسره للمشاعر وهي الأغنيه الرابحه لجائزة الأوسكار عن افضل اغنية فيلم لسنة 1990.. (جميله والوحش)..
قصة هذا الفيلم الأصليه هو للكاتب (روجر أليرز).. والذي قام عدد من الكتاب الأخرين بتعديل القصه ليكون فيلماً لوالت ديزني.. فبعد عرض هذا الفيلم في السينما انتجت شركات اخرى مسلسلات كثيره عن قصة الجميله والوحش ولكن فيلم ديزني كان مختلفاً.. والجدير بالذكر هنا هو ان الذي قام برسم الوحش هو نفسه الذي قام برسم شخصية طرزان وحورية البحر الصغيره لوالت ديزني وهو رسام ديزني ( جلن كين).. الذي ابدع برسم التفاصيل الدقيقه في وجه وجسم الوحش ليبدو وحشاً مخيفاً..!!
ويعتبر فيلم الجميله والوحش فيلم (خير) على شركة والت ديزني.. لأن الشركه كانت واقعه في ديون ماليه كبيره..لكن بعد ذلك.. خفف هذا الفيلم الكثير من الديون الماليه لشركة والت ديزني.. مما اعطاها دافعاً قوياً لأنتاج افلام اخرى قويه..
لم يطرح هذا الفيلم في الأسواق العربيه.. لكن الجزء الثاني لفيلم الجميله والوحش طرح من سنتين (بالغه الأنجليزيه فقط).. وهو بعنوان (Beauty and the BEAST 2: the enchanted caristmas ).. ولكن.. الجزء الأول الذي سيعرض في السينما خلال هذا الشهر.. سيطرح في اواخرهذه السنه باللغه العربيه..
فيلم الجميله والوحش كان آن ذاك فيلم عصره.. حتى كبار نجوم هوليوود كانو متخوفين على انفسهم بأن يهزمهم فيلم كارتوني ويحصد اغلب جوائز الأوسكار...!!!
إذن.. دع عنك أي فيلم اخر.. وشاهد فيلم الجميله والوحش لديزني.. وسترى معنى الإحتراف والإبداع الحقيقي لوالت ديزني..!!!
لقد ارفقت هذه القصه لفيلم الجميله والوحش لديزني لكل من لايعرف قصة هذا الفيلم

اتمنى ان تكون الصور اعجبتكملمحبى الامير الجميلة SugarwareZ-104.gifلمحبى الامير الجميلة SugarwareZ-123.gif
لمحبى الامير الجميلة princessbelledisneyp